ماجد عطوي | كيف تُحسن من معدلات التحويل لديك >

كيف تُحسن من معدلات التحويل لديك

كيف تُحسن من معدلات التحويل لديك

جلب عدد كبير من الزيارات لصفحة الهبوط ليس امرًا سهلًا سواء بإستخدام تهيئة محركات البحث والشبكات الاجتماعية أو غيرهم؛ ولكن بمجرد حصولك على عدد الزوار يجب عليك التأكد من تحقيق أقصى استفادة من هذه الزيارات والتركيز على جلب منافع حقيقية من ورائهم وتحقيق الهدف المنشود من وراء صفحة الهبوط هذه. هنا بعض النصائح لتحسين وزيادة معدلات تحويل صفحات الهبوط لديك.

 

1-أضف طلب فعل واضح

كل صفحة هبوط يجب أن تحتوى على طلب فعل واضح يعمل على إرشاد الزائر أو القارئ إلى الفعل المنشود من قبلك. عادة ما يكون طلب الفعل مثل “إشتري الآن” أو “حمل الآن” أو حتى “سجّل الآن”. وأيًا كان هذا الفعل، يجب أن يكون الطلب غاية في الوضوح وغير مُبهم على الإطلاق، وإلا فلا تتوقع من الزائر فعل شئ لا يعرفه.

 

2-هيكلة الصفحة لسهولة القراءة

أظهرت إحدى الإحصائيات أن الزوار أكثر عرضة لمغادرة صفحة الهبوط بعد 30 ثانية فقط من دخولها. حتى تتمكن من الحصول على أفضل عدد تحويلات ممكنة، يجب عليك تحسين هيكلة وانقرائية المقال وتسهيل عملية القراءة على الزوار، فعلى سبيل المثال يُمكنك استخدام النقاط المُرتبة أو غير المُرتبة، وتقسيم الفقرات الكبيرة إلى فقرات أصغر وكذلك تحقيق أقصى استفادة من المساحات البيضاء.

 

3-استخدام مقطع فيديو

حتى تحتفظ بإنتباه القارئ لأطول فترة مُمكنة وتبسيط المفاهيم المعقدة بدون استخدام فقرات وأجزاء طويلة من النصوص: قم بتضمين مقطع فيديو داخل صفحة الهبوط. يعمل الفيديو على تعزيز وإبقاء تفاعل القارئ مع المحتوى لأطول فترة مُمكنة، وكذلك تسهيل المفاهيم وكسر رتابة المحتوى.

 

4-تطوير الثقة

صفحة الهبوط ينبغي أن تضع الثقة في العلامة التجارية الخاصة بك. قم بوضع شعارك في مكان واضح في الجزء العلوي من الصفحة، واستخدم منطقة أخرى من الصفحة لتوضيح قيمة عملك أو قيمة المنتج الذي تقدمه. يمكنك فعل ذلك عن طريق وضع الجوائز التي حاز عليها هذا المنتج أو سرد بعضًا آراء العملاء والمستخدمين السابقين.

 

5-تقيل الإجراءات المطلوبة من القارئ

لا تطلب من القارئ أو المستخدم القيام بأي إجراءات إضافية مقابل الحصول على ما تقدمه في صفحة الهبوط، فلا تجبره على النقر بعيدًا للتحول إلى صفحة أخرى وقم أيضًا بتقليل الحقول التي يلزم إملائها في النموذج الذي سيقوم الزوار بتعبئته. لا يجب أن تعرف كل شئ عن الزائر أو القارئ من أول مرة، وإلا فلن تعرف اي شئ أبدًا. وتأكد أن الكمال عدو التنفيذ.

 

6-إختبر كل شئ

لا تعتمد على الحدس والتخمين في مثل هذه الأشياء، طالما يمكنك الاعتماد على الاختبارات والأرقام الملموسة. لا تُقلل من قيمة التغييرات البسيطة، فلربما يصنع بعضها نتائج عظيمة. قم بعمل اختبارات متعددة لأجزاء مختلفة من صفحات الهبوط مثل: العنوان، النصوص، الصور، طلب الفعل وحتى الخط وحجمه والألوان إلخ… ومن ثم قم بمقارنة النتائج واعتماد النتيجة الأفضل.

 

للعاملين في مجال التسويق بالعمولة – ماذا لو لم تحصل حملتي على أي تحويل (conversion)

قمت منذ مدة بنشر هذه الإرشادات على صفحتي الشخصية وسأعيد ذكرها لك في هذا المقال،عدم الحصول على تحويلات قد يحصل في بعض الأحيان ولكن لتفادي الوقوع في هذه المشكلة تاكد قيامك بالتالي.
1- هل تقوم بتجربة عدد كافي من العروض ؟
من المشكلات الكبيرة التي تواجهه المسوقين هي تجربة عرض واحد فقط.
على سبيل المثال أن تمتلك 200$ بدلاً من أن تضيع هذه الـ 2000$ على عرض واحد وفي نقطة جغرافية واحدة. قم بتجربة 8 عروض بتكلفة 25$ لكل عرض في 8 مناطق جغرافية مختلفة.
من برأيك سيكون صاحب الحظ الأوفر في العثور على حملة ناجحة ؟.


2- هل تقوم بتجربة نفس العرض على أكثر من شبكة ؟

بعد العديد من النقاشات التي دارت بيني وبين بعض الأصدقاء في المجال فإن أول ما يقوم المسوق بالنظر إليه هوة Payout الخاص بالعرض وأين ما يجد السعر الأعلى يبدأ بالتجربة عليه.
خذ السيناريو التالي على سبيل المثال:
الشبكة أ سعر العرض فيها : 2$
الشبكة ب سعر العرض: 1.50$

أي شبكة ستختار ؟ أ صحيح ؟

ماذا لو قلت لك أن العرض على الشبكة ب من الممكن أن يأتين بنسبة تسجيل أعلى حيث أن الشبكة أ قد تكون رفعت السعر وحجبت عنك 30% من الترافيك عندها فإن سعر العرض الحقيقي هو 1.40$ ( هل تشعر أنه قد تم خداعك ) ؟ لذلك حاول تجربة العرض على أكثر من شبكة وبأكثر من سعر حتى تتمكن من الوصول للعرض الأفضل، حيث أنه لا يمكنك الوثوق بكل تلك الشبكات الموجودة في السوق.

 

3- هل جربت أكثر من مصدر للـ Traffic ؟
مصادر الترافيك باتت أكثر تخصصاً من ذي قبل، فقد يعمل مصدر معين على عروض تثبيت تطبيقات الألعاب بينما لا يعمل على عروض تثبيت تطبيق خدمي
لذلك عليك تقسيم التجربة في حملتك على أكثر من مصدر للزيارات، وبعد جمع البيانات سيكون لديك القدرة الأكبر على تخصيص حملتك ومعرفة ما الذي يعمل.
لا تنسى أيضاً أن هناك الكثير من مصادر الزيارات السيئة جداً، وهي التي لا تعمل على مراقبة الترافيك الذي يتم إرساله لها عن طريق الناشرين وعندها قد يلجأ الناشر إلى إرسال ترافيك سيء أو حتى غير حقيقي. لذلك عليك مراقبة حملتك جيداً وأن يكون لديك قانون لإستبعاد شبكة الترافيك بعد مجموعة من الحملات الفاشلة.

” تذكر دائماً أنت تتعامل مع أشخاص حقيقين”

قد لا تنجح من أول حملة أو حتى الثانية أو حتى الثالثة، خاض أديسون أكثر من 999 تجربة فاشلة وفي كل مرة عندما تفشل تجربة كان يقول “هذا عظيم .. لقد أثبتنا أن هذه أيضاً وسيلة غير ناجحة للوصول للاختراع الذي أحلم به”.
أنت أيضاً مخترع في هذا المجال لذلك عليك الإستمرار بالتجربة ومع الوقت ستعرف كيف يفكر هؤلاء الأشخاص وما الذي يمكنك استهدافه، والأمور الثلاثة الأهم التي عليك وضعها أمامك مع كل حملة :

تصرّف مع الحملات ببساطة :
كثرة التعقيد والتركيز في جميع تفاصيل العرض قد تلفت نظر الزائر إلى أن هناك شيئ خاطئ هنا، لذلك أبق الصفحة بسيطة قدر الامكان.

إستمر بتشغيل حملات جديدة:
لا تتوقف عن تشغيل حملات جديدة فقد تتمكن من إيجاد حملة واحدة تعمل وتحقق لك آلاف وعشرات آلاف الدولارات.

لا تتوقف عن التجربة:
التجربة المستمرة لكل شيء هي روح التسويق بالعمولة ومن دونها لن تجد حملتك الحياة، ( استخدم عدة صفحات هبوط – عدل عناوين الصفحات – عدّل الـ Call to action … ) قم بعمل كل ما يلزم لنجاح هذه الحملة.

مقالات مهمة مرتبطة بالموضوع: 

لهذه الأسباب تبقى عروضك من دون تحويلات

هل تنتهي حملات التسويق معك بـ 0 Lead



انشر تعليقك

هل تجد ما تقرأه هنا مفيدأ ؟

إحصل على نصائح حصرية

سجل بريدك لتحصل على نصائح مجانية على بريدك الإلكتروني
نضمن لك عدم إرسال رسائل مزعجة على بريدك
close-link