هل تنتهي حملات التسويق معك بـ 0 Lead

هل تنتهي حملات التسويق معك بـ 0 Lead

نعم هي مشكلة موجودة لدى الكثيرين، تحدث عند القيام بتجربة التسويق لحملة ما وفي النهاية ينتهي بك المطاف بـ 0 وصول (lead) وهذا ما قد يجعلنا نبتعد عن فكرة المتابعة في هذا المجال ( التسويق بالعمولة ).

لا شك أن التسويق بالعمولة يعتمد على البيانات التي نقوم بجمعها وعلى هذا الأساس نبدأ عملية التسحين ومنها يتم رفع الحملة لتصبح من الحملات الرابحة لدينا.

السؤال الأهم : ماذا لو لم تحصل حملتي على أي تحويل (conversion)

هذا قد يحصل في بعض الأحيان ولكن لتفادي الوقوع في هذه المشكلة تاكد قيامك بالتالي

1- هل تقوم بتجربة عدد كافي من العروض ؟
من المشكلات الكبيرة التي تواجهه المسوقين هي تجربة عرض واحد فقط.
على سبيل المثال أن تمتلك 200$ بدلاً من أن تضيع هذه الـ 200$ على عرض واحد وفي نقطة جغرافية واحدة. قم بتجربة 8 عروض بتكلفة 25$ لكل عرضض في 8 مناطق جغرافية مختلفة.
من برأيك سيكون صاحب الحظ الأوفر في العثور على حملة ناجحة ؟

2- هل تقوم بتجربة نفس العرض على أكثر من شبكة ؟
بعد العديد من النقاشات التي دارت بيني وبين بعض الأصدقاء في المجال فإن أول ما يقوم المسوق بالنظر إليه هوة Payout الخاص بالعرض وأين ما يجد السعر الأعلى يبدأ بالتجربة عليه.
خذ السيناريو التالي على سبيل المثال:
الشبكة أ سعر العرض فيها : 2$
الشبكة ب سعر العرض: 1.500$

أي شبكة ستختار ؟ أ صحيح ؟

ماذا لو قلت لك أن العرض على الشبكة ب من الممكن أن يأتين بنسبة تسجيل أعلى حيث أن الشبكة أ قد تكون رفعت السعر وحجبت عنك 30% من الترافيك عندها فإن سعر العرض الحقيقي هو 1.40$ ( هل تشعر أنه قد تم خداعك ) ؟ لذلك حاول تجربة العرض على أكثر من شبكة وبأكثر من سعر حتى تتمكن من الوصول للعرض الأفضل، حيث أنه لا يمكنك الوثوق بكل تلك الشبكات الموجودة في السوق.

 3- هل جربت أكثر من مصدر للـ Traffic ؟
مصادر الترافيك باتت أكثر تخصصاً من ذي قبل، فقد يعمل مصدر معين على عروض تثبيت تطبيقات الألعاب بينما لا يعمل على عروض تثبيت تطبيق خدمي
لذلك عليك تقسيم التجربة في حملتك على أكثر من مصدر للزيارات، وبعد جمع البيانات سيكون لديك القدرة الأكبر على تخصيص حملتك ومعرفة ما الذيي يعمل.
لا تنسى أيضاً أن هناك الكثير من مصادر الزيارات السيئة جداً، وهي التي لا تعمل على مراقبة الترافيك الذي يتم إرساله لها عن طريق الناشرين وعندها قدد يلجأ الناشر إلى إرسال ترافيك سيء أو حتى غير حقيقي. لذلك عليك مراقبة حملتك جيداً وأن يكون لديك قانون لإستبعاد شبكة الترافيك بعد مجموعة من الحملات الفاشلة.

” تذكر دائماً أنت تتعامل مع أشخاص حقيقين” 

قد لا تنجح من أول حملة أو حتى الثانية أو حتى الثالثة، خاض أديسون أكثر من 99 تجربة فاشلة وفي كل مرة عندما تفشل تجربة كان يقول “هذا عظيم .. لقد أثبتنا أن هذه أيضاً وسيلة غير ناجحة للوصول للاختراع الذي أحلم به”.
أنت أيضاً مخترع في هذا المجال لذلك عليك الإستمرار بالتجربة ومع الوقت ستعرف كيف يفكر هؤلاء الأشخاص وما الذي يمكنك استهدافه، والأمور الثلاثةة الأهم التي عليك وضعها أمامك مع كل حملة :

تصرّف مع الحملات ببساطة :
كثرة التعقيد والتركيز في جميع تفاصيل العرض قد تلفت نظر الزائر إلى أن هناك شيئ خاطئ هنا، لذلك أبق الصفحة بسيطة قدر الامكان.

إستمر بتشغيل حملات جديدة:
لا تتوقف عن تشغيل حملات جديدة فقد تتمكن من إيجاد حملة واحدة تعمل وتحقق لك آلاف وعشرات آلاف الدولارات.

لا تتوقف عن التجربة:
التجربة المستمرة لكل شيء هي روح التسويق بالعمولة ومن دونها لن تجد حملتك الحياة، ( استخدم عدة صفحات هبوط – عدل عناوين الصفحات – عدّل الـ Call to action … ) قم بعمل كل ما يلزم لنجاح هذه الحملة.



انشر تعليقك