تعريف عني !

خبير في مجال التسويق بالعمولة والتسويق الإلكتروني وتحسين محركات البحث، مساهم أساسي في عدد من المشاريع المفتوحة و أعمل على إطلاق مشاريعي الخاصة في السعي لتطوير الويب العربي

majed

بدأت مسيرتي في الويب العربي قبل ما يقارب 12 سنة حيث كان أول إطلاق لموقع إعلاني في 2004 تحت اسم (إعلان البيكسل) تبعه موقع (ترافيك آب) الذي حقق وقتها شهرة عالية في مجال تبادل الزيارات ولكن سفري المتكرر كان عائق كبير أمام استمرار هذه المشاريع.

قمت بعد ذلك بإطلاق العديد من المشاريع التي لم يكتب لها الإستمرار أيضاً لنفس الأسباب ورغم ذلك كان الحب والشغف لإطلاق مشاريع جديدة ملازماً لي طوال تلك المدة.

عدت بعدها للاهتمام بمجال تحسين محركات البحث SEO وأخذت العديد من الشروحات التطبيقية على الإنترنت من أساتذة مرموقين في المجال حتى قررت إطلاق معهد سيو بالعربي، وهو المكان الذي بدأت منه مسيرتي الإحترافية قبل 6 سنوات ووفرت فيه شروحات لم يسبق نشرها على الويب العربي وأصبح بعدها مرجع لكل الباحثين عن تعلم أساليب تحسين ترتيب المواقع في محركات البحث الصحيحة.

ساهمت في العديد من المشاريع المفتوحة مثل DMOZ و Wikipedia وغيرها من الأعمال التطوعية حيث عملت مع Google Adsense كمساهم أساسي في تقديم الدعم لأصحاب المواقع العرب.

لم تتوقف مسيرتي هنا بل كان هناك العديد من المشاريع التي أطلقتها مؤخراً كان أهمها شبكة التسويق بالعمولة CPAGrag والتي تعمل بشكل خاص مع عدد محدود جداً من المسوقين، و نعمل الآن على إطلاق مشروع جديد لن يتم الكشف عنه في هذه الفترة لحين جهوزيته بشكل كامل.

قائمة السنوات الماضية كانت مليئة بالإنجازات على الصعيد الشخصي وعلى صعيد المتابعين لي ،حيث استطعت في السنوات الماضية تحقيق أول هدف مالي بالوصول إلى الحرية المالية، كمان انني استطعت مساعدة أكثر من 900 شخص بشكل مباشر خلال 3 سنوات الماضية في الوصول إلى حلول للمشاكل التي يواجهونها في إمكانية عملهم على الإنترنت.

 

هل تجد ما تقرأه هنا مفيدأ ؟

إحصل على نصائح حصرية

سجل بريدك لتحصل على نصائح مجانية على بريدك الإلكتروني
نضمن لك عدم إرسال رسائل مزعجة على بريدك
close-link