ماجد عطوي | أفضل أدوات صناعة صفحات الهبوط

أفضل أدوات صناعة صفحات الهبوط

أفضل أدوات صناعة صفحات الهبوط

يُعرف مصطلح صفحات الهبوط Landing page في مجال التسويق الإلكتروني بأنها الصفحة التي يمكن للجمهور المستهدف الوصول إليها بكبسة زر واحدة عن طريق رابط إعلاني على الشبكة العنكبوتية، ويمكن الوصول إليها من خلال حملات البريد أو حتى نتائج بحث جوجل.

ستعرض صفحة الهبوط عادةً نسخة مبيعات موجهة تكون امتدادًا منطقيًا للإعلان أو نتيجة البحث أو الرابط، و يتم استخدام صفحات الهبوط تحديداً في مجال التسويق بالعمولة بشكل كبير.

غالبًا ما ترتبط صفحات الهبوط بوسائل التواصل الاجتماعي أو حملات البريد الإلكتروني أو حملات التسويق عبر محركات البحث من أجل تعزيز فاعلية الإعلانات، والهدف العام للصفحة الهبوط هو تحويل زائري الموقع إلى مبيعات أو عملاء محتملين.

فإذا كان الهدف هو الحصول على عميل محتمل  ستتضمن الصفحة بعض الطرق للزائر للتواصل مع الشركة، و إذا كانت هناك حاجة إلى عملية بيع  فستكون عادةً صفحة الهبوط  تحتوي على رابط ينقر عليه الزائر، ثم ترسله إلى عربة تسوق أو إجراءات الدفع.

إن صفحات الهبوط ببساطة هي عبارة عن جسر بين مصادر الزيارات والعروض التي تتيح للشركات التابعة الاستفادة من إبداعها كأداة لزيادة التحويلات.

وكما نقول دائماً أن الإبداع و سر التميز والنجاح في جميع المجالات فإن استخدام صفحة هبوط جيدة التصميم يمكن أن يمنحك التميز على الشركات الأخرى التي تدير الحملات نفسها أو حملات مشابهة في سوق العمل.

قد تعمل في الوضع الرأسي نفسه، بنفس العوائد، وحتى على نفس مصدر الزيارات، ولكن يمكن أن تكون صفحتك المقصودة هي ملكك بالكامل لأنك من قام بإنشائها من البداية.

إذا كنت مصممًا ماهرًا أو مبرمجًا، فقد تفضل إنشاء صفحة هبوط خاصة بك من البداية باستخدام برامج مثل Adobe Photoshop و InDesign، إذا لم يكن لديك الكثير من الخبرة في التصميم، فإن أفضل خيار هو استخدام برنامج منشئ لصفحة الهبوط الذي يوفر لك أدوات وميزات متنوعة لإنشاء صفحات هبوط رائعة المظهر.

هناك عشرات من شركات إنشاء صفحات الهبوط متاحة عبر الإنترنت، ولكننا سنخبرك بأفضل الخيارات لأدوات صناعة صفحات الهبوط من خلال السطور التالية:

منصة Unbounce

من أفضل أدوات صناعة صفحات الهبوط محرر Unbounce، سيعطيك هذا المحرر القدرة على تصميم صفحات الهبوط و ستجعل الناس يعتقدون أن لديك شهادة خبرة في التصميم.

قد تجد الأداة الخاصة بهم مفيدة بشكل خاص إذا كنت ترغب في رسم خرائط لصفحتك مسبقًا، سيسمح لك هذا باستيراد نموذج تقريبي للطريقة التي تريد أن تبدو صفحة الهبوط عليها وتحسينها بسهولة لجعلها تبدو أكثر احترافية.

النص الديناميكي الذي يتطابق مع النص الموجود على صفحتك وما يبحث عنه شخص ما على جوجل، والقدرة على تعديل شفرة HTML لصفحة الهبوط هي بعض الميزات المفيدة الأخرى التي قد تراها ضرورية في هذا المحرر.

 

منصة Leadpages

مدعومًا بأكثر من 160 نموذجًا مجانيًا، ومحرر سهل الاستخدام، وتحليلات عالية الجودة، لقد تم اختبار العديد من هذه النماذج المجانية التي تقدم عروض في محرر Leadpages مسبقًا، مما يتيح لك معرفة فورية حول أنواع الصفحات التي تعمل بشكل أفضل من غيرها قبل إجراء أي اختبار بنفسك.

سوف تجد في هذا المحرر العديد من المميزات التي لا تجدها في أي محرر آخر مثل اختبار A / B وخيارات التخصيص المتقدمة.

يركز هذا المحرر كثيرًا على دمج إعلانات موقع فيسبوك مع صفحات الهبوط ، لذلك إذا كانت إعلانات فيسبوك هي مصدر الزيارات الأساسي لترويج عرضك، فقد يكون محرر Leadpages هي الخيار الأفضل لك.

وذلك لأن ميزة إعلانات فيسبوك تكون مضمّنة مسبقًا. وهذا يعني أن محرر Leadpages سيولد لك إعلانات على فيسبوك تلقائيًا عن طريق سحب نسخة من صفحة الهبوط الخاصة بك، مما يوفر الوقت ويسمح لك باختبار الإعلانات المختلفة بوتيرة أسرع.

محرر Instapage

إن محرر Instapage متخصص في شيئين رئيسيين: السرعة ودعم العملاء، أولاً ينصب تركيزه الأساسي على مساعدتك على إنشاء صفحات الهبوط في أسرع وقت ممكن دون التضحية بالجودة، و يتم تحقيق ذلك من خلال تقديم أكثر من 200 قالب قابل للتخصيص وهي ميزة تسمح لك ببناء الصفحات بشكل أسرع باستخدام كتل العلامات التجارية المخصصة التي يمكنك تخصيصها وحفظها وإعادة استخدامها.

إن هذا المحرر من مشاريع إحدى شركات إنشاء الصفحات التي تم تصميمها للعمل مع مبادرات التسويق بالعمولة من جوجل. وكذلك يمكن دمج كل من جوجل و منصة ووردبريس مع صفحات الهبوط في محرر Instapage، مما يؤدي إلى إنشاء علاقة سلسة بين مصدر زياراتك وتصميمات إعلاناتك إذا كنت تستخدم حركة زيارات البحث لترويج العروض.

 

 

اضافة Thrive Architect

الكثيرين ممن يعملون في التسويق بالعمولة يعتبرون منصة ووردبريس خياراً رائعاً لإنشاء صفحات الهبوط وهي فعلاً كذلك لأنها ببساطة مخصصة لمواقع إلكترونية أكثر تعقيداً، ولكن عند تثبيت اضافة Thrive Architect سيتغير الوضع بشكل كبير.

تقدم مجموعة الأدوات الكاملة في برنامج Thrive Architect العديد من المميزات التي ستجعلك تشعر وكأنك تستخدم موقع إحدى شركات إنشاء صفحات الهبوط مثل محرر Instapage، ومن هذه المميزات:

  • توفير خيارات السحب والإفلات.
  • تحسين العنوان.
  • قدرات اختبار A / B.

يقدم هذا البرنامج خيار يطلق عليه “العناصر التي تركز على التحويل”. وهو عبارة عن مكونات إضافية تم إنشاؤها مسبقًا وتتضمن أزرارًا قابلة للتخصيص بشكلٍ غير محدود، وشهادات، مؤقتات للعد التنازلي، والعديد من نماذج إنشاء العملاء المحتملين التي يمكنها تحسين الجذب لصفحات الهبوط وتحويلاتها إلى حد كبير.

فالفائدة رقم واحد من استخدام البرنامج الإضافي Thrive على وردد بريس بدلاً من واحدة من محررات الشركات المتخصصة في إنشاء صفحات الهبوط التقليدية هي حقيقة أنك ستتمتع بإمكانية الوصول إلى أدوات ومكونات تحسين محركات البحث الموسعة، فهذا الأمر مناسب إذا كنت تحاول تحسين ترتيب محرك بحث موقعك على الانترنت أو للحصول على حركة بحث تنظيمية.

 

منصة Lander

يتضمن محرر Lander أكثر من 100 نموذج للصفحة ونص ديناميكي ومحرر ومصمم يعمل بشكل جيد.

تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لاستخدام Lander في القدرة على تخصيص رمز كل قالب صفحة هبوط بشكل كامل، إذا لم تكن لديك تجربة ترميز  HTML، فقد لا يكون ذلك مفيداً لك، ولكن إذا كنت من نوع الشركاء التابعين الذين يركزون كثيرًا على التفاصيل الصغيرة، فإن استخدام Lander يمنحك التحكم بكفاءة.

فإذا كنت تستخدم صفحات فيسبوك متعددة كجزء من استراتيجية التسويق التابعة لك، فإن Lander لديه القدرة على دمجها معاً، يتم إجراء ذلك بسرعة في 4 خطوات من خلال علامة تبويب صفحات فيسبوك، ولن يتطلب الأمر أن يكون لديك أي معرفة ترميزية أو استخدام أي تطبيقات إضافية.

 

وأخيراً عليك أن تحدد المميزات الأكثر أهمية بالنسبة إليك، وما هي مصادر الزيارات التي تستخدمها ومستوى خبرتك ونوع صفحة لهبوط التي تتخيلها في عقلك.

إن معرفة ما تبحث عنه سيجعل من الأسهل تحديد أي من الخيارات الخمسة التي قدمناها في هذا المقال يتناسب بشكل أفضل لإنشاء صفحة هبوط جيدة ومميزة تحقق لك النجاح.

 



انشر تعليقك