ماجد عطوي | حقائق مبهرة ومهمة للمعلنين عن إعلانات Facebook

حقائق مبهرة ومهمة للمعلنين عن إعلانات Facebook

حقائق مبهرة ومهمة للمعلنين عن إعلانات Facebook

تعد إعلانات فيس بوك واحدة من أكبر المنصات الإعلانية على الإنترنت في الوقت الحالي، ولا يمكن للكثير من الأعمال التجارية الاستغناء عنها أو تعويضها بمنصة أخرى.

وتعد فيس بوك أكبر شبكة تواصل اجتماعي، وبالتالي تقدم منصة رائعة للتسويق، وهي التي تتضمن اكثر من 2.7 مليار مستخدم حول العالم ولا تزال تحقق نمو جيد بالرغم من فضائح الخصوصية والقضايا المشينة الأخرى التي تورطت فيها الشركة والتي تواجه تداعياتها إلى حد الآن.

لماذا نجحت إعلانات فيس بوك؟

يُعد فيس بوك أحد أكبر مشغلي الإعلانات المدفوعة، ولكن بشكل عام يزداد حجم الفطيرة مع الانتقال من الإعلان التقليدي إلى الإعلان الرقمي.

تحولت اتجاهات الإعلانات الرقمية بشكل كبير من سطح المكتب إلى المحمول في السنوات الأخيرة، وحاليا هناك توجه لمبدأ الجوال أولا باعتباره الطريقة المفضلة للإعلان الرقمي، وهو على أعتاب كونه الأكثر تركيزًا على الوسائط للحملات الإعلانية.

الأمر كله يتعلق باتجاهات الإعلان الرقمي التي تنتقل إلى عالم الهواتف المحمولة، وبما أن فيس بوك يركز تواجده على الأجهزة المحمولة فهو يفوز بالمزيد من المعلنين والتجار.

لكن المحمول أولاً ليس هو اتجاه الإعلان الرقمي الوحيد الذي دفع فيس بوك إلى أن يصبح واحدا من أكبر شركات الإعلانات الرقمية في العالم، بل قدرة المنصة على جمع بيانات كثيرة عن المستخدمين والوصول إلى حقائق عنهم، وهو ما يساعد على الإستهداف الصحيح وعرض الإعلانات للشريحة الصحيحة.

كل هذا جعل إعلانات فيس بوك من أفضل الخيارات للمعلنين حاليا، وهي تستخدم سواء لزيادة الوعي بخصوص العلامات التجارية أو زيادة المبيعات وشعبية الخدمات والتطبيقات أو جلب الزيارات.

في هذا المقال سنتعرف على حقائق وأرقام مهمة حول إعلانات فيس بوك:

يوجد أكثر من مليوني معلن نشط على فيس بوك

هذا يعني أن الإعلانات أكثر اتساقًا وتنافسية من أي وقت مضى، وسوف ترتفع الإعلانات ذات المحتوى العالي الجودة والجاذبية إلى القمة.

لحسن الحظ بالنسبة لنا جميعًا، هذا يعني أيضًا أن السياسات الإعلانية يتم أخذها على محمل الجد وأن العديد من الحملات الإعلانية الرديئة التي كانت موجودة قد توفيت بالفعل.

حوالي 900 مليون مستخدم من الموبايل يوميا

عدد مستخدمي المحمول ينمو وبشكل سريع، حتى لو كان إعلان فيس بوك الخاص بك جيدًا وجيد المظهر وجذاب، فتأكد من أن جميع الروابط إلى موقع الويب الخاص بك ملائمة للجوال، وإلا – كما ذكر بالفعل – قد تضيع الكثير من ميزانية التسويق الخاصة بك.

يمثل الموبايل 87 من إيرادات الإعلانات على فيس بوك

حققت الإيرادات من الإعلانات على الموبايل بالنسبة لشركة فيس بوك نموا بنسبة عن 83٪ ما يعني أن المعلنين ينفقون المزيد من ميزانياتهم على الإعلانات في الجوال عبر منصة الشبكة الإجتماعية الأكبر في العالم.

اشترى المستخدمون سلعًا وهدايا افتراضية بقيمة 234 مليون دولار على مدار ربع عام

هذه بيانات أقدم قليلاً، لكنها بالتأكيد أكبر الآن: خلال الربع الثاني من عام 2014، أثبت مستخدمو فيس بوك أنهم لا يخجلون من استخدام المنصة في إنفاقهم عبر الإنترنت.

استهداف جمهور مخصص من خلال إعلانات فيسبوك يعني انخفاض تكلفة النقرة

في المتوسط، إذا كنت تستهدف إعلانك من قِبل جمهور مخصص بدلاً من الفئة أو الاهتمام، فإن تكلفة النقرة تقل بنسبة 14٪، وتكلفة التحويل ترتفع بنسبة 64٪.

الاستهداف هو موضوع معقد للغاية ومسألة العديد من الدورات التدريبية عبر الإنترنت وغير المتصلة، إذا كنت تتقن استهداف فيس بوك فهذا يعني أنك ستحقق نتائج مذهلة للغاية.

51٪ من المعجبين أعجبتهم الصفحة لإجراء أبحاث حول سلع أو خدمات تلك الشركة

يمكن أن تكون صفحة فيس بوك الخاصة بك أداة تعليمية لمساعدة المستخدمين على رؤية وفهم منتجك أو خدمتك. استفد من هذه المساحة حيث يمكنك التحدث مباشرة إلى العميل والتواصل معهم مباشرة.

لا يجب أن يكون هدفك الأساسي هو تحقيق المبيعات على فيس بوك بل التوعية بعلامتك التجارية وبالحلول التي تقدمها، بعد ذلك ستحصل على مبيعات.

تتلقى العلامات التجارية “المكرسة اجتماعيًا” 3.5 ضعف تفاعل المستخدم أكثر من العلامات التجارية غير المكرسة

مصطلح صاغه Socialbakers، وهي علامة تجارية “مكرسة اجتماعيًا” لها تواصل مفتوح مع معجبيها  وتستجيب للأسئلة المنشورة من قبل المستخدم على الأقل 65٪ من الوقت وفي الوقت المناسب، هذه كلها نقاط للتسويق الجيد.

41٪ من المعجبين أعجبتهم صفحة لتلقي تحديثات منتظمة من علامة تجارية

صفحة فيس بوك الخاصة بعلامتك التجارية هي قناتك المباشرة لإبقاء العملاء في حلقة حول عملك، انشر على جدول متكرر حتى تتمكن من الحفاظ على معجبيك مخلصين، وامنحهم قيمة مع مشاركاتك والتواصل معهم على أساس منتظم.

يعمل فيس بوك على زيادة وضوح الصفحات الخمسين الأخيرة التي يتفاعل معها المعجبون

يتتبع الموقع الصفحات الخمسين الأكثر حداثة التي اشترك فيها المستخدم مع محتوى تلك الصفحات في خلاصة المستخدم.

من المهم أن تكون إحدى الصفحات الخمسين الأخيرة، لذلك يجب عليك النشر باستمرار وبينما يعمل فيس بوك على تقليل مستوى الوصول المجاني للمنشورات وإعطاء المنشورات الممولة الأولوية، لا يزال بإمكانك التأثير بشكل كبير على عملك باتباع بعض الاستراتيجيات المجانية.

ستتم حوالي 75٪ من إجمالي مشاركة أي مشاركة خلال الساعات الخمس الأولى

من المهم أن تحرص على النشر في الوقت المناسب حسب الموقع الجغرافي لجمهورك، إذا كنت تدري صفحة موجهة للمعجبين في الولايات المتحدة فمن الأفضل أخذ بعين الاعتبار التوقيت وكذلك استخدام الجدولة للنشر في الأوقات المناسبة.

تزداد نسبة النقرات على الإعلانات بنسبة 70٪ على أساس سنوي، كما ترتفع معدلات النقر إلى الظهور بنسبة 160٪

هذه أخبار واعدة لمعلني فيس بوك، إذا كان بإمكانك تقديم محتوى عالي الجودة، فلديك فرصة جيدة لجلب العديد من المستخدمين إلى موقعك.

متوسط الوقت الذي تقضيه على فيس بوك: في المتوسط 40-50 دقيقة تنفق من قبل كل مستخدم نشط بانتظام.

إذا كنت تستطيع إطلاق إعلانات على الجمهور المستهدف المناسب، فهذا وقت كاف لجعلهم عملاء من خلال إعلانات فيس بوك.

نمو صاروخي للتسوق على فيس بوك

يقول أكثر من 25٪ من المستخدمين النشطين أن إعلانات فيس بوك تؤثر فعليًا على التسوق عبر الإنترنت وهي تتزايد كل يوم.

إذا كنت مهتمًا بأي شيء يتعلق بالتسوق أو الاحتياجات اليومية لحياتك، فمن الممكن أن يعرض لك الموقع إعلانات ذات صلة باحتياجاتك، حتى لو لم يكن هناك جمهورًا مستهدفًا، إلا أن هؤلاء المسوقين سوف يستهدفونك بالتأكيد لأنهم ربما يعرفون كيفية التجسس على إعلانات منافس على فيس بوك.

هذا هو معدل النقر إلى الظهور (CTR)

يبلغ متوسط نسبة النقر إلى الظهور في جميع الصناعات حوالي 0.1٪ فقط، وتختلف حسب الصناعات وحتى الإعلانات في نفس الصناعة.

زيادة مستمرة لمتوسط التكلفة لكل إعلان

زاد متوسط تكلفة الإعلان بحوالي 15٪ تقريبًا في الربع الثاني من عام 2018، هذه قفزة خاصة وأن بعض الشركات الصغيرة أصبحت تجد النظام الإعلاني من فيس بوك مكلفا.

هذا ليس مفاجئًا لأنه على الرغم من فتح مواضع جديدة للإعلانات مثل اعلانات القصص واعلانات السوق المفتوح وتوسع اعلانات الفيديو فهناك الكثير من المنافسة، لحسن الحظ لا يتوقع الخبراء استمرار هذا النوع من النمو ولكن في الوقت الحالي هذا ما يحدث.



انشر تعليقك