ماجد عطوي | كيفية التواصل مع فريق دعم إعلانات الـ Facebook

كيفية التواصل مع فريق دعم إعلانات الـ Facebook

كيفية التواصل مع فريق دعم إعلانات الـ Facebook

ثمة بعض الحالات التي من خلالها قد تواجه فيها مشاكل في نسب وصول الإعلان، رفض الإعلان أو حتى حظر حسابك الإعلاني بشكل كامل. في هذه الحالة، قد تبحث عن طريقة للتواصل مع مسؤولي الدعم في Facebook. يطرح هذا المقال الطرق التي من خلالها تعالج فيها هذه المشاكل، بناءً على الحالة التي قد تواجهها.

الخطوة الأولى التي قد تلجأ إليها في حال مواجهة أي مشكلة في الإعلانات هي زيارة Ads Help Centre for Facebook Businesses. يمنكنك اختيار الموضوع المرتبط بمشكلتك، وفي حال لم تجد الحل للمشكلة المطروحة يمكنك زيارة community forums. تعد هذه الخطوة نقطة انطلاق مهمة للبدء باستخدام إعلانات Facebook، إذ يحتاج المعلنون الأكثر تقدماً دعم Facebook لأسباب عديدة بما يتضمن الحساب نفسه، أداء الإعلان، انتهاك حقوق الطبع والنشر وما إلى ذلك. ولهذه الغاية، جمعت أبرز الأسباب التي قد تدفعك بالتواصل مع فريق دعم إعلانات Facebook وطرح بعض الروابط التي قد تلجأ إليها، بناءً على المشكلة التي قد تواجهها.

1- في حال تم رفض الإعلان

قد يتم رفض إعلانك من قبل Facebook لأسبابِ عديدة. يعتمد هذا بشكل أساسي على ما إذا كان الإعلان متوافقًا مع معايير Facebook، أو يروج للعقاقير أو المنتجات التي تحتوي على مواد محظورة أو المقامرة واليانصيب عبر الإنترنت. إذا تم رفض إعلانك لأسباب أخرى غير المذكورة، يمكنك تقديم استئناف. للقيام بذلك، تحتاج إلى ملء نموذج الاستئناف الذي يتضمن معلومات حول الإعلان (ماهية الإعلان، الأسباب التي تعتقدها للموافقة على إعلانك وما إلى ذلك). إذا تمت الموافقة على إعلانك بعد الاستئناف، سيصبح الإعلان فعال وقد يتم عرضه على الفئة المستهدفة على الفور.

يمكنك أيضًا استئناف إعلان مرفوض من داخل حسابك الإعلاني. للقيام بذلك، انقر على تفاصيل إعلانك حيث ستجد معلومات رفض الإعلان في مربع أحمر. اضغط على زر “الاستئناف” لفتح النموذج.

2- في حال تم تعطيل حسابك الإعلاني لعدم اتباعه سياسة الإعلان على Facebook

في حال تم حظر إعلانك بسبب عدم اتباعك لسياسة إعلانات Facebook، يمكنك التواصل مع Facebook Support باستخدام النموذج التالي.

3- في حال تم تعطيل حسابك الإعلاني بطريقة خاطئة

في حال تم تعطيل حسابك الإعلاني ، يمكنك استخدام النموذج التالي. تأكد من تزويد فريق Support Facebook بجميع المعلومات اللازمة حتى يتمكنوا من التحقق من المشكلة.

4- إذا تم استخدام عملك الخاضع لحقوق التأليف والنشر من قبل شخصٍ آخر

يمكنك ملء النموذج التالي إذا كنت تعتقد أن ثمة انتهاكًا لحقوقك، أي أن شخصًا استخدم عملك الخاضع لحقوق التأليف والنشر دون إذنك.

5- كيفية الحصول على علامة التوثيق الزرقاء لصفحات الـ Facebook

تحتوي الصفحة الموثقة على اشارة زرقاء توجد عادةً جانب اسم الصفحة. إن هذا النوع من التوثيق متاح لأشخاص محددين ضمن الرياضة والإعلام والترفيه والصفحات الحكومية، آخذاً بعين الإعتبار أن Facebook لا يعتمد طلبات توثيق صفحات المستخدمين والصفحات التي تمثل الشركات/ العلامات التجارية. بعد عرض علامات التوثيق عبر النموذج، عليك تقديم عوامل توضح سبب توثيق صفحة Facebook. كما بإمكانك إدراج بعض الروابط ذات الصلة بالموضع، التي ستساعد على توضيح المصلحة العامة. ستتلقى إشعاراً فور تقديم طلبك. عليك أن تأخذ بعين الإعتبار أنه باستطاعتك تقديم طلب آخر بعد 30 يوماً. كما أنه يجب على صفحتك أن تكون موثقة في حال كنت ترغب بزيادة عدد المشاهدين للبث المباشر أو أي مقطع فيديو (في الوقت الحالي).

6- في حال كان لديك إستفسار حول Ads Payments | الدفعات

يمكنك زيارة فريق Facebook Support عبر النموذج التالي في حال كنت تريد تطبيق Facebook Coupon لحسابك الإعلاني ، زيادة حد الفواتير أو واجهت أي مشكلة تتعلق بالإعلانات. كما أنه عليك تحديد حسابك الإعلاني واختيار الخيار المناسب لمشكلتك بشكل صحيح ودقيق.

7- وجود خطأ برمجي

يمكنك أيضاً إعلام فريق Facebook Support في حال استغرق تحديث مقطع الفيديو وقتاً طويلاً، لم يتم تحديث البيانات أو أن Facebook لا يستجيب بالطريقة التي تتوقعها. في حال التبليغ عن خطأ، عليك تسجيل الدخول إلى حسابك الإعلاني والضغط على “مساعدة/ Help” في أعلى الزاوية اليمنى. ومن ثم اضغط على “تبليغ عن مشكلة/ report a problem” في اسفل القائمة.

 

إذا لم يتم ذكر مشكلتك أعلاه أو لأي سبب آخر، فهناك طريقتان للاتصال بـ Facebook بالإضافة إلى النماذج المذكورة أعلاه: Direct Support والبريد الإلكتروني.

 

التواصل مع Facebook عبر الدعم المباشر

يعد الدعم المباشر قناة دعم خاصة تربط الشركات، مثل شركاء التسويق، بواسطة فرق الدعم على Facebook. يمكنك الوصول إلى الدعم المباشر من خلال هذا الرابط https://business.facebook.com/direct-support. كما أنك بحاجة إلى تسجيل رقم بطاقة العمل في نهاية الرابط التالي (/?business_id=YOUR_BUSINESS_ID). وفي حال لم تكن مؤهلاً، فستتلقى الرسالة أدناه.

ستتلقى إشعارا بأي ردّاً جديداّ فور ارسال السؤال عبر البريد الإلكتروني أو Messenger.

التواصل مع فريق دعم Facebook عبر البريد الإلكتروني

إذا لم يتم تغطية المشكلة التي تواجهها أعلاه ولا يمكنك الوصول إلى الدعم المباشر، يمكنك استخدام نموذج دعم التواصل لإرسال البريد إلكتروني.

يساعد هذا النموذج في حل المشاكل التالية:

  • مشاكل في الحساب الإعلاني (حساب إعلاني معطل، إدارة الصلاحيات)
  • تسليم الإعلانات (لا يتم التسليم أو التسليم الناقص أو التسليم الزائد)
  • سياسة الإعلان أو الإعلان المرفوض
  • الفئة المستهدفة للإعلان
  • المحاسبة أو الفواتير
  • الإعلانات الديناميكية
  • حساب Instagram (عدم القدرة على الوصول إلى حساب IG)
  • الصفحات (طلب صفحة: تغيير الاسم ، الدمج ، تغيير رابط URL ، Take down)
  • نسبة الوصول
  • مسألة تقنية
  • مشاكل أخرى

سيتواصل معك أحد أعضاء فريق الدعم خلال يوم عمل واحد فور ملء النموذج.

 

 

التواصل مع فريق دعم Facebook عبر الدردشة

إن هذا الخيار غير متوفر للجميع. قم بزيارة صفحة “Help” على https://www.facebook.com/business/help

واختر خيار “الدردشة” في أسفل الصفحة.

بعد الضغط على زر “الدردشة” ، سيتم توجيهك إلى نموذج ليتم تعبئته بالمعلومات اللازمة قبل الانضمام إلى الدردشة.

يمكنك استخدام خيار محادثة فريق دعم Facebook إذا كنت تحاول أحد المشاكل التالية:

  • مشاكل متعلقة بحساب الإعلان
  • مشاكل مرتبطة برفض الإعلان وسياسة الإعلان
  • مشاكل في الفواتير والتبليغ
  • مشاكل في صفحة الفيسبوك الخاصة بك

 

قبل التواصل مع فريق دعم إعلانات Facebook، تأكد من أن حسابك في وضع جيد وأنك تتبع سياسة إعلانات Facebook للحصول على فرصة حل المشاكل التي تواجهها.

.Credit to : Nour A



انشر تعليقك